كتاب ١١٢ طريقة لقول أحبك - الكاتبة حبيبة أيمن

أريد القول أن حقًا أسلوب الكاتبة في السرد وانتقاء الألفاظ موفق إلى حدٍ كبير

فبراير 19, 2023 - 17:47
مارس 10, 2023 - 03:57
 0  9
كتاب ١١٢ طريقة لقول أحبك - الكاتبة حبيبة أيمن
اسم الكتاب: ١١٢ طريقة لقول أحبك
اسم المؤلف: حبيبة أيمن
دار النشر: ارتقاء.
أرادت الكاتبة أن توصِل للقارِئ أنه يستطيع قول "أحبك" بطرق عديدة ليس فقط بذكر الكلمة مرة تلو الأخرى بل تستطيع أن تعبر حبك بأكثر من طريقة جميعهم لا يتضمنون هذه الكَلمة بل من رأي الكاتبة ومن رأيي أنا أيضًا أن كلمة "أحبك" تكاد تكون أكثر الطرق سطحية في التعبير عن حبك؛ لذلك كَتبَت لنا المؤلِفة ١١٢ طريقة _أخرى_ لقول أحبك!
_عنوان الكتاب يفضح عن مضمونه فهو ليس تعبير مجازي؛ بل كتبت لنا المؤلفة ١١٢طريقة تُعبر بها عن حُبك بأسلوب سَلِس وبسيط ليس به كلمات معقدة أو طريقة يصعب فِهمها بل سوف تستمتع كثيرًا بالتشبيهات والكنايات الكثيرة في كل خاطرة.
لن تشعر بالملل فكل خاطرة تُعبر عن طريقة بالتالي تُعبر عن فِكرة جديدة.
رغم أنني لا أستمتع بهذه النوعية من الكُتب إلا أنا أسلوب المؤلفة واختيارها للألفاظ والتعبيرات أجبرني على إنهاء الكتاب وَسط كل انشغالي..
_هناك خاطِرة أو اثنتين ستشعر فيهم أن فكرة الخاطرة قد قيلت من قبل لكنني أرى أن هذا طبيعي نظرًا لعدد الخواطِر التي كتبتها المؤلفة في نفس الكِتاب، وهُناك أيضًا بضع خواطر شعرتُ أن الكاتبة نسَت الغرض الأساسي من الخواطِر فرأيت أن الكاتبة تصف حُبها لهذا الشخص _الموهمي_ لا تُخبرنا عن طريقة نُعبر فيها عن حُبنا.
_في الكِتابة بعض الأخطاء الإملائية والكتابية أيضًا لكنها ليست كثيرًا بالشكل الذي يزعج القارِئ فلا تقلق من هذه الناحية لأنني نَفسي لم أنزعج ولم تشغلني عن القراءة أو عكرتني.
_لا أنصح بقراءة الكتاب في جلسة واحِدة أو حتى يوم واحد، بالتأكيد لن تستمتع به بشكل كامل وستشعر بالملل لأنه كِتاب ليس به أحداث أو معلومات بل خواطِر بأفكار متنوعة؛ لذلك أنصح بقراءة خاطرة أو اثنين كل يوم أو أن يتم قراءته على مدار اليوم.
_في الأخير أريد القول أن حقًا أسلوب الكاتبة في السرد وانتقاء الألفاظ موفق إلى حدٍ كبير، رغم أنني قرأت هذا الكتاب منذ مدة طويلة إلا أن شعوري وقتها وأنا أقرأ الخاطِرة تِلو الأخرى ما زال يخالجني والدتي كانت استعارته مني وقرأت بضع منه وأيضًا أعجبها كثيرًا.
تقييم الكتاب: 9/10.
هُناك بعض الاقتباسات التي أعجبتني في الصور، رغم أنني كنتُ أكاد أضع كل الكتاب في الصور ولكنني اكتفيت باقتباسات قليلة حتى لا أُفسد لمن سيقتني الكِتاب ما به.

ما هو رد فعلك؟

like

dislike

love

funny

angry

sad

wow

ندا السيد القراءة